اتفاقية الخدمة الموحدة للمنتفعين

في تطبيق أحكام هذه الاتفاقية يكون للكلمات والعبارات الواردة بها ذات المعنى المنصوص عليه في لائحة تنظيم حقوق المنتفعين بخدمات الاتصالات، كما يكون للكلمات والعبارات التالية المعنى المبين قرين كل منها مالم يقتض سياق النص معنى آخر:

التعريفات

الشركة: شركة مجان للاتصالات (ريدبل موبايل) ش.م.م

الهيئة: هيئة تنظيم الاتصالات

المنتفع: الشخص الذي تقدم له خدمات الاتصالات أو يطلب تقديم هذه الخدمات من قبل المرخص له.

خدمات الاتصالات: هي الخدمات وفق التعريف الوارد في قانون تنظيم الاتصالات، والتي تقدمها الشركة بصفة جزئية أو كلية بغض النظر عن النظم أو الوسائل المستخدمة في ذلك.

اتفاقية الخدمة الموحدة: اتفاقية عامة للمنتفعين تتضمن شروط وأساليب تزويد المنتفع بخدمات الاتصالات المُرخصة.

الضمان المالي: مبلغ مالي يتم إيداعه من قبل المنتفع لدى الشركة ضماناً لدفع أية التزامات مالية لاحقة تصبح مستحقة للشركة.

القوة القاهرة: الأحداث التي لا يمكن توقعها أو تفاديها أو الاحتراز منها أو مواجهتها بتدابير وقائية فعالة بغير أي خطأ أو إهمال ومنها على سبيل المثال لا الحصر الكوارث الطبيعية، الحروب، الجوائح والتي تترتب على حدوثها أن تنفيذ الالتزام التعاقدي وإن لم يصبح مستحيلا صار مرهقا.

سياسية الاستخدام العادل: تعني سياسة تهدف إلى حماية موارد الشبكة المتاحة للمنتفعين من خلال فرض مجموعة من القيود أو الحدود القصوى لضمان عدم إساءة استخدام الخدمة وحتى يتمكن كل منتفع من استخدام الخدمة بشكل عادل.

الهوية الدولية لأجهزة الاتصالات المتنقلة (International Mobile Equipment Identifier): هوية فريدة مكونة من 15 رقمًا، يتم تخصيصها من قبل الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول لكل جهاز اتصالات متنقل في العالم ولا يمكن أن يتكرر في جهاز متنقل آخر.

شروط وأحكام تقديم خدمات الاتصالات

يبدأ سريان هذه الاتفاقية من تاريخ تفعيل رقم المنتفع،
وتستمر هذه الاتفاقية حتى:

  • الإنهاء القانوني لها من أحد الطرفين وفقًا لأحكام هذه الاتفاقية.
  • انتهاء مدتها.

على أن يتاح للمنتفع الحصول على نسخة من هذه الاتفاقية.

يوافق المنتفع على دفع التعرفة المطبقة، وتلتزم الشركة بتقديم الخدمة وفقاً لشروط وأحكام هذه الاتفاقية، مع الالتزام و التقيد بالاعتمادات والموافقات الصادرة من الهيئة.

في حالة التعارض بين أحكام هذه الاتفاقية وأي حكم آخـر تصدره الهيئة، فيسري الحكم الخاص شريطة استيفاء موافقة الهيئة.

لا يحق للشركة تعديل أحكام وشروط هذه الاتفاقية دون استيفاء موافقة الهيئة الصريحة للتعديل؛ كما تلتزم الشركة بإخطار المنتفع بأي تعديل لتلك الأحكام والشروط عبر القنوات المتاحة مثل تطبيق ريدبل موبايل، الرسائل النصية، أو أي وسيلة أخرى تحددها الهيئة.

إذا كان هناك أي اختلاف بين النسخة المطبوعة من هذه الاتفاقية الموحدة النسخة الإلكترونية منها والمرفقة في موقع الشركة الإلكتروني ((https://www.redbullmobile.om/ar/terms-and-conditions/)، فيعتد بالنسخة الإلكترونية.

بالنسبة للخدمات التي لم يتم تفعيلها بعد من قبل الشركة؛ فتلتزم الشركة بإبلاغ المنتفع بموعد بدء تفعيل الخدمة، وفي حال عدم معرفة التاريخ المتوقع لبدء تفعيل الخدمة للمنتفع فعلى الشركة إبلاغ المنتفع بذلك كتابةً، مع ذكر الأسباب التي تحول دون معرفة تاريخ تفعيل الخدمة المتوقع، كما تلتزم الشركة بإفادة المنتفع بآخر المستجدات بشكلٍ دوري.

تقدم الشركة مجموعة من المنتجات والخدمات، وقد لا تكون جميع المنتجات والخدمات المتاحة في الأسواق الخارجية للشركة متاحة في السوق المحلي.

يمكن للمنتفع الحصول على خدمات الشركة من خـلال:

  • تطبيق ريدبل موبايل المتاح في متجر آبل ومتجر جوجل ومتجر هواوي
  • عن طريق الاتصال بالرمز *600# أو الاتصال بخدمة العملاء على 1600 أو 71231600
  • موقع الشركة الإلكتروني https://www.redbullmobile.om
  • وأجهزة الخدمة الذاتية
  • ومتاجر الشركة المعتمدة.

والتي من خلالها يتطلب من المنتفع الآتي:

  • إرفاق البطاقة الشخصية الخاصة به (للعمانيين وغير العمانيين المقيمين) أو جواز السفر (للسياح غير العمانيين)
  • بيانات التواصل (كأرقام التواصل، والبريد الإلكتروني)
  • أي بيانات أخرى ترى الهيئة ضرورتها.

على أن تخضع هذه الإجراءات لموافقة شرطة عمان السلطانية، وعليه سيتم تعليق إجراءات الانضمام للشركة لحين استيفاء هذه الموافقة، أو إلغائها في حالة عدم استيفاء الموافقة.

تُقدم خدمة التجوال الدولي للبيانات بناءً على طلب من المنتفع.
تُعد خدمة التجوال الدولي للبيانات خدمة منفصلة عن خدمة المكالمات الصوتية للتجوال الدولي، ما لم يتفق على خلاف ذلك.

تلتزم الشركة بإيقاف خدمة البيانات المحلية أو خدمة التجوال الدولي فور استهلاك المنتفع كامل بيانات الباقة المشترك فيها، وفي حال إيقاف تلك الخدمة تلتزم الشركة بإخطار المنتفع بذلك الإيقاف، وطريقة إعادة الاشتراك في الخدمة، والتكلفة الإضافية عند رغبته في الاستمرار فيها أو إتاحة خيار الاشتراك في باقة جديدة.

إعادة شحن الرصيد إلكترونياً
يُسمح للمنتفعين إعادة شحن رصيد هواتفهم النقالة إلكترونياً بشرط استخدام بطاقات ائتمان أو خصم صادرة في سلطنة عمان، وذلك عبر القنوات الإلكترونية المعتمدة من الشركة. بقيمة تبدأ من 100 بيسة وحتى 50 ريالاً عمانياً كحد أقصى لكل معاملة.
تخضع آلية وإجراءات إعادة الشحن الإلكتروني لأي تعديلات أو تحديثات قد تقوم بها الشركة من حين لآخر، ويُرجى الرجوع إلى موقع الشركة الإلكتروني للاطلاع على أحدث الشروط والأحكام.

سياسة التسليم
للمنتفع شراء رصيد النقال أو منتجات النقال أو أي باقات أخرى مماثلة، باستخدام بوابة إعادة الشحن الخاصة بالشركة، وعند نجاح المعاملة، ستتم إضافة ما اشتراه المُنتفع مباشرة إلى حسابه المحمول الذي تم تحديده في وقت إعادة الشحن. وإذا لم تضاف خلال يوم عمل واحد للمنتفع التواصل بشكل مباشر مع فريق خدمة العملاء.

سياسة الإلغاء
لا يجوز إلغاء الطلب الذي تم تسليم منتجاته للمنتفع وفقًا لسياسة التسليم المعمول بها، أما بشأن الطلبات التي لم يتم تسليمها بعد، فيجوز إلغاؤها ويتم استرداد المبلغ المدفوع إلى وسيلة الدفع الأصلية للمنتفع ويجوز للشركة خصم رسوم معالجة من المبلغ المسترد مقابل تكاليف الإجراءات المتعلقة بإلغاء الطلب.

شروط الإرجاع والاستبدال
في حال رغب المنتفع بإرجاع أو استبدال منتج تم شراؤه عبر الإنترنت، تسري الشروط التالية:

  • تحتفظ الشركة بالحق في قبول أو رفض طلبات الإرجاع والاستبدال للمنتجات التي تم استخدامها، وذلك وفقًا لتقديرها الخاص.
  • في حالة قبول طلب الاسترداد، يحق للشركة خصم جزء من قيمة المنتج المسترد بما يتناسب مع حالته.
  • يتم استرداد قيمة المنتج المسترد إلى رصيد هاتف المنتفع. وفي حال رغب العميل باسترداد المبلغ إلى حسابه البنكي أو بطاقة الائتمان، سيتم خصم رسوم معالجة إضافية.

التزامات الشركة

تلتزم الشركة بتقديم كافة خدماتها وفق التراخيص الممنوحة لها، والقوانين واللوائح والقرارات وجميع الأطر التشريعية والتنظيمية الصادرة عن الهيئة.

تلتزم الشركة بضمان أن تكون جميع شروط والتزامات خدمات الاتصالات المقدمة لجميع المنتفعين على أساس عادل ودون أي تمييز وفقا لما هو معمول به في الهيئة.

تضمن الشركة بأن شريحة الهاتف أياً كانت، خالية من أية عيوب في التصميم أو الصناعة أو المواد المستخدمة شريطة أن يتم استخدامها وفقاً لتعليمات الشركة وتوصياتها.

تلتزم الشركة في حال قيامها بتطبيق تعرفة جديدة أو تعديل بعض شروط التعرفة القائمة للخدمة أو تعديل شروط وأحكام هذه الاتفاقية بالآتي:

  • الحصول على موافقة الهيئة المُسبقة.
  • على الشركة ضمان إخطار المنتفعين بذلك عن طريق إحدى الوسائل الآتية:
    • موقع الشركة الإلكتروني، وقنوات التواصل الاجتماعي.
    • مراكز خدمات المنتفعين ومنافذ التجزئة.

وللهيئة أن تحدد الوسيلة التي تراها مناسبة، وتسري التعرفة الجديدة والشروط المعدلة خلال الفترة القانونية المحددة من قبل الهيئة.

يحق للشركة، وبعد الحصول على موافقة المنتفع المسبقة، أن تقوم بالترويج عن الخدمات التي تقدمها على العنوان المقدم عند التسجيل، من خلال إشعاره وفق الآتي:

  • إذا كان المنتفع شخصاً طبيعياً: عن طريق الاتصال الهاتفي، أو عبر الرسائل النصية القصيرة، أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو عبر البريد الإلكتروني.
  • إذا كان المنتفع اعتبارياً (شركة): فيكون التواصل مع المنتفع عن طريق الشخص المفوض في الشركة المنتفعة أو عن طريق موقع الشركة الإلكتروني أو قنوات التواصل الاجتماعي.

وفي جميع الأحوال، يحق للمنتفع طلب وقف الترويج عن تلك الخدمات عبر التواصل مع الشركة أو أحد منافذها أو أي طريقة تواصل توفرها الشركة

التزامات المنتفع 

مع عدم الإخلال بأحكام قانون حماية البيانات الشخصية ولائحته التنفيذية، على المنتفع تقديم جميع المعلومات الصحيحة التي قد تطلبها الشركة من أجل تمكينها من أداء التزاماتها بموجب شروط وأحكام هذه الاتفاقية.

  • لا يحق للمنتفع استخدام الخدمة بخلاف الغرض المحدد في طلب الخدمة.
  • على المنتفع المحافظة على البطاقة التعريفية/ البطاقات التعريفية للهاتف النقال التي تزوده الشركة بها كجزء من الخدمة. وفي حالة فقدان البطاقة التعريفية على المنتفع دفع رسوم إضافية للحصول على بطاقة تعريفية بديلة.

يجب على المنتفع سداد جميع الرسوم المحددة للخدمات المقدمة لهُ. كما يُعد المنتفع مسؤولاً عن كافة الاستخدامات التي تتم عن طريقه، ويشمل ذلك الاستخدام الذي يتم من قبل أي شخص كان طالما أنه قد تم عن طريق رقم المنتفع المسجل.

في حال فقدان أو سرقة الرقم السري أو الخط أو أي من الحالات المرتبطة بها من فقدان شريحة الهاتف، على المنتفع إبلاغ الشركة فوراً بالحادثة لوقف الخدمة، ولا يتحمل المنتفع في هذه الحالة أية التزامات مترتبة بعد إبلاغه الشركة.

المتطلبات الأساسية لجودة الخدمة

تلتزم الشركة بتقديم الخدمة للمنتفع بما هو معمول به في لائحة جودة خدمات الاتصالات،
وفي حال عدم التقييد بتقديم الخدمات بالجودة المتفق عليها فإن الشركة ملزمة بدراسة تعويض المنتفع، ويستثنى من ذلك حالة القوة القاهرة.

تلتزم الشركة في حالة تأثر الخدمة ببذل قصارى جهدها من أجل إعادة الخدمة بأسرع وقت ممكن،
مع الأخذ في الاعتبار اللوائح والإرشادات التي تصدرها الهيئة بها الشأن.

يُعفى المنتفع من دفع تعرفة الخدمة المُقدمة له متى كان ذلك راجعاً: لحالات القوة القاهرة أو عند انقطاع الخدمة بشكل متواصل لفترة زمنية أطول من تلك المنصوص عليها في لائحة تنظيم انقطاع خدمات الاتصالات الصادرة من الهيئة.

الخدمات المرتبطة بخدمات الاتصالات

يمكن تقديم الاستفسارات والطلبات المرتبطة بالخدمات عن طريق:

  • الاتصال بمركز خدمة المنتفعين على الرقم 1600 أو 71231600
  • زيارة مراكز خدمة المنتفعين
  • عبر موقع الشركة الإلكتروني
  • أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي

الأعطال الفنية في خدمات الاتصالات

للمنتفع الإبلاغ عن الأعطال الفنية عن طريق:

  • الاتصال بـ 1600 أو 71231600
  • زيارة مراكز خدمة المنتفعين
  • الموقع الإلكتروني
  • تطبيق الشركة أو تطبيقات التواصل الاجتماعي

عند قيام المنتفع بالإبلاغ عن المشاكل الفنية، يلتزم بما يلي:

إعطاء الشركة كافة التفاصيل المطلوبة، بما في ذلك:

  • رقم الهاتف
  • الاسم
  • وصف المشكلة

إجراءات الشركة عند استلام البلاغ:

  • ستقوم الشركة بالمبادرة فوراً بحل المشكلة.
  • في حال تعذر الحل فوراً، ستقوم الشركة بتقييد البلاغ وإعطائه رقماً.

التزام الشركة:

تلتزم الشركة بفحص وإصلاح الأعطال الفنية في أسرع وقت ممكن، على أن يتم ذلك خلال الفترات الزمنية المحددة في اللوائح التنظيمية الصادرة من الهيئة.

خدمة الطوارئ

يمكن للمنتفع الاتصال بالرقم المجاني 9999 في حال الطوارئ وسيتم توصيل المنتفع إلى الجهة المختصة.

في حال تعرض المنتفع لأي من الجرائم الإلكترونية، للمنتفع إبلاغ شرطة عمان السلطانية بالشكوى وستتعاون الشركة مع الإجراء المتخذ من قبل شرطة عمان السلطانية من أجل توفير الدعم المناسب.

تظلمات المنتفعين إلى هيئة تنظيم الاتصالات

تقدم شكوى المنتفع من الخدمة إلى الشركة وفقا لأحكام لائحة النظر في شكاوى المنتفعين التي تصدرها الشركة من خلال أي من منافذ التالية:

  • اتصل على خدمة العملاء 1600 من أي رقم هاتف في أي مكان في عالم (يمكنك استخدام الرقم +96871231600 )
  • من رقم هاتفك لريدبل موبايل في سلطنة عمان
  • زيارة أقرب وكيل معتمد لدى ريدبل موبايل
  • إرسال الفاكس على +96824063033
  • إرسال البريد على (RedBull Mobile / Majan Telecommunication LLC, Customer Service, P.O. Box 180, P.C. 102, Al Qurum, Oman.)
  • قم بزيارة موقعنا https://www.redbullmobile.om/ar/contact-us
  • أو من خلال قائمة الخدمة الذاتية #600*

على الشركة البت في الشكوى خلال مدة لا تتجاوز (٥) خمسة أيام من تاريخ تقديمها،
ويوم عمل واحد في حالات الاستعجال المحددة من الهيئة. وإصدار قرار بذلك، ويعد مضي هذه المدة دون البت فيها رفضا لها.

ويجب أن تتضمن الشكوى تفاصيل الوقائع ذات الصلة والحل المقترح من قبل الشركة. لاتخاذ قرارها في أي من الأمور الآتية:

  • الفواتير أو الشكاوى المرتبطة بالأعطال أو الخدمة.
  • الملاحظات على جودة الخدمة المقدمة.
  • الالتزامات المالية المفروضة على المنتفع كشرط للاستمرار في الحصول على الخدمة أو الحصول عليها.
  • فصل الخدمة أو إعادة توصيلها.
  • تفسير شروط الخدمة.
  • تفسير أو انطباق أي من التعريفات المقررة من جانب الهيئة.
  • التعامل مع المعلومات السرية للمنتفع.
  • أي خرق لشروط السرية أو الخصوصية في رخصة الشركة.
  • أي أمور أخرى ضمن اختصاص الهيئة.

وقف وتعليق وإنهاء الخدمة

في حالة عدم التزام المنتفع بدفع أي رسوم الخدمة، يحق للشركة ايقاف الخدمة المقدمة للمنتفع بعد إخطاره بذلك.

للمنتفع طلب إنهاء الخدمة قبل تاريخ انتهائها، عن طريق الآتي:

  • زيارة أحد منافذ الشركة.
  • بذات الطريقة التي اشترك عبرها في الخدمة وإتباع الإجراءات المعمول بها لدى الشركة.

عند تعليق أو إلغاء الخدمة / قطع الخدمة نهائيًا، تلتزم الشركة بتسهيل إجراءات طلب المنتفع لإنهاء الباقة المشترك فيها، أو تغييرها أو إيقاف الخدمة عنه بشكل مؤقت إما عن طريق الاتصال بالمركز أو باستخدام الوسائل الالكترونية.

يحق للشركة وقف أو تقييد استخدام أي خدمة من الخدمات، بشكلٍ مؤقت أن تحدد تاريخاً لذلك على أن يكون ذلك بإشعار المنتفع قبل (5) خمسة أيام عمل. ويكون ذلك في الحالات الآتية:

  • عدم التزام المنتفع بشروط الخدمة.
  • التأخر في سداد الفواتير أو أي مبالغ مُستحقة للشركة.

مع مراعاة أحكام الفقرة السابقة، للشركة الحق في وقف أو تقييد استخدام أي خدمة من الخدمات، بشكلٍ نهائي في الحالات الآتية:

  • استخدام المنتفع للخدمة في نشاط غير مشروع أو فيه تدليس أو نشاط إجراميًا.
  • أي نشاط من شأنه أن يؤثر بشكل سلبي على الشبكة.
  • أو بأمر يصدر من الجهات القضائية المختصة.

مع عدم الإخلال بأحكام الفصل التاسع من لائحة تنظيم حقوق المنتفعين بخدمات الاتصالات بشأن تعليق الخدمات أو إلغاءها، على الشركة في حالة وجود عطل فني يؤدي إلى عدم تمكنها من توصيل الخدمة للمنتفع مرة أخرى، يحق للمنتفع الحصول على تعويض مناسب يحتسب على أساس النسبة والتناسب من الاشتراك لفترة الانقطاع.

أما إذا كان سبب الوقف هو فقدان الشريحة أو سرقتها، فسيتم إعادة الخدمة عند زيارة أقرب منفذ للشركة أو غيرها من القنوات التي تقررها الشركة من وقت لآخر.

للشركة وفق تقديرها، وبعد استيفاء الموافقات اللازمة من الهيئة، وإخطار المنتفع تغيير المواصفات الفنية للخدمات، شريطة ألا تؤثر هذه التغييرات وبشكل جوهري على أداء الخدمة المُقدمة.

مع عدم الإخلال بلائحة تنظيم انقطاع خدمات الاتصالات الصادرة من الهيئة، للشركة وقف الخدمة بشكلٍ مؤقت لأسباب تشغيلية مثل: الصيانة أو تطوير الخدمة أو تحديثها أو في حالات الطوارئ.

الهاتف المتنقل

الهاتف المتنقل مسبق الدفع - يتم قطع الخدمة عن رقم الاتصال في حالة الاشتراك مسبق الدفع، وذلك في الحالات التالية:

  • مرور (180) مائة وثمانين يوماً من تاريخ تخصيص الرقم للمنتفع دون استخدامه أو تفعيله مما يعتبر الرقم غير نشط.
  • مرور (180) مائة وثمانين يوماً من تاريخ آخر عملية تعبئة قام بها المنتفع، وفي حال عدم إجراء أي عملية تعبئة خلال هذه الفترة تُعتبر الخدمة لاغية.
  • يتم إشعار المنتفع قبل أسبوع من قطع الخدمة، من خلال إرسال رسائل نصية أو أي وسيلة تواصل أخرى متاحة، لضمان تنبيه المنتفع وتوفير فرصة لتجديد الرصيد أو تفعيل الرقم قبل تنفيذ الإجراء.
  • في حال عدم قيام المنتفع بإعادة تعبئة الرصيد خلال فترة السماح، سيتم إيقاف الخدمة، ويفقد المنتفع الرصيد المتبقي في حسابه بعد مرور (180) مائة وثمانين يوماً من تاريخ آخر تعبئة.

إعادة تخصيص أرقام الهاتف المتنقل

في حال إنهاء الحساب أو عدم تجديده خلال فترة (180) مائة وثمانين يوماً:

  • يفقد المنتفع رقمه دون المساس بحق الشركة في اتخاذ الإجراءات الجابرة للضرر، وذلك بموجب الاتفاقية أو القوانين المعمول بها.
  • في حال طلب المنتفع إعادة التوصيل بعد مرور (180) مائة وثمانين يوماً من تاريخ آخر عملية تعبئة قام بها المنتفع، يُعامل طلبه على أنه طلب جديد.
  • تُمنح الأولوية للمنتفع في تخصيص ذات الرقم، طالما لم يتم تخصيصه لمنتفع آخر أو لم يكن من ضمن الأرقام المميزة التي يتم تخصيصها بمزاد.

سرية بيانات ومعلومات المنتفع

مع عدم الإخلال بأحكام قانون حماية البيانات الشخصية ولائحته التنفيذية، يحق للشركة أو وكلائها المعتمدين و المخولين لبيع خدمات مسبقة الدفع بالحصول على المعلومات الشخصية من المنتفع وذلك لأغراض توفير الخدمة وإرسال الفواتير ومعلومات الدليل وتقييم الائتمان وفقًا لسياسة الخصوصية المعتمدة من قبل هيئة تنظيم الاتصالات، وتلتزم الشركة بالحصول على موافقة المنتفع في أي استخدام آخر خلاف ما هو منصوص عليه.

مع عدم الإخلال بأحكام قانون حماية البيانات الشخصية ولائحته التنفيذية، ولأغراض التدريب، والرقابة المالية، ومراقبة الجودة، والامتثال للوائح التنظيمية، تحتفظ الشركة بالحق في تسجيل المكالمات التي تجريها في خدمة العملاء.

كلمة المرور وبيانات حساب المنتفع تعتبر سرية للغاية وتستخدم للتأكد من هويته وعليه حمايتها بعناية، والشركة لن تتحمل مسؤولية أي مشكلة ناتجة عن إفشائها. كما أن الدخول إلى حساب المنتفع وإجراء أي تغييرات عليه مقصورًا عليه فقط.

تقوم الشركة بالكشف عن أية معلومات خاصة بالمنتفع للجهات المنصوص عليها في قانون الإجراءات الجزائية وقانون تنظيم الاتصالات أو أي قانون آخر ذي صلة وذلك عند تلقي طلب رسمي منها.

خدمات دليل الهاتف

ستقوم ريدبل موبايل بوضع رقم / أرقام المنتفع في دليل الهاتف إذا رغب بذلك.

وسيتم استخدام الرقم لأغراض الدليل والمساعدة فقط، ولن يتم عرض أي معلومات أخرى تخرج عما هو مسموح به وفقاً للضوابط المعمول بها في مثل هذه الحالات.

نقل مُلكية الأرقام

ملكية جميع أرقام الاتصالات ملكية عامة، وتختص الهيئة بتحديدها وتخصيصها وإعادة تخصيصها وحجزها وتعديلها واستردادها وفقا لتقديرها. وعليه فإن رقم الهاتف الذي تخصصه الشركة للمنتفع لا يعد مملوكاً لهُ. ويمكن تغيير رقم الهاتف أو سحبه في أي وقت بعد إبلاغ المنتفع بذلك طبقا للأطر التنظيمية الصادرة من الهيئة في هذا الشأن.

يحق للشركة – شريطة إبلاغ المنتفع – أن تقوم بإعادة تخصيص رقم المنتفع لأسباب فنية، ولا تكون مسؤولة عن أي فقدان أو تلف أو أي تكلفة يتكبدها المنتفع بسبب ذلك، وعند إعادة تخصيص أو توزيع الأرقام، تلتزم الشركة بالتعليمات الصادرة من الهيئة في هذا الشأن.

وفي حالة عدم قبول المنتفع بإعادة تخصيص رقمه يحق له الآتي:

  • إنهاء الخدمة، مع الالتزام بدفع كافة المبالغ المستحقة حتى تاريخ الإنهاء.
  • التقدم بشكوى للهيئة.

في حال انتقال المنتفع إلى مشغل آخر، للمنتفع الحق في الاحتفاظ برقمه الحالي مع مراعاة الأطر التنظيمية المعمول بها والصادرة من الهيئة.

القيود على المسؤولية

تعفى الشركة من مسؤوليتها تجاه المنتفع عن الوفاء بأي من التزاماته، أو تقديم خدماتها متى كان ذلك راجعاً لقوة قاهرة.

دون المساس بأحكام القانون وبالتزامات الشركة بموجب القرارات والتراخيص الصادرة من هيئة تنظيم الاتصالات، تُقرّ الشركة بأنها لن تكون مسؤولة تجاه المنتفع، في أي حال من الأحوال، عن الأضرار التبعية أو غير المباشرة أو الخاصة أو عن خسارة الأرباح، ولا تتحمل مسؤولية أخرى تجاه المنتفع، ما عدا في حالة الإهمال الجسيم أو الإخلال المتعمد من قبل الشركة أو مسؤوليها أو موظفيها.

تعفى الشركة من مسؤولية ضمان عمل الشبكة على أجهزة الاتصالات المتنقلة التي تحمل هوية دولية للأجهزة المتنقلة (International Mobile Equipment Identifier) غير الصحيحة أو المقلدة أو المكررة.

حقوق النشر

جميع المحتويات المقدمة عبر خدمات الشركة محمية بحقوق النشر ولا يحق توزيعها أو توريدها من قِبل المنتفع للآخرين بدون الحصول على موافقة كتابية من مالك حق النشر.

أحكام عـامة

يجوز للشركة التعاقد من الباطن، أو تفويض شخص آخر للقيام بأي من الالتزامات الواردة في هذه الاتفاقية ولا يعفيها ذلك من أي مسؤولية عن الوفاء بأي التزام.

القانون المطبق

تخضع شروط الخدمة لأحكام قانون تنظيم الاتصالات الصادر بموجب المرسوم السلطاني رقم 30/2002 وتعديلاته، وكذلك كافة القوانين العمانية الأخرى ذات العلاقة.

1600

يمكنك التواصل معنا 7 أيام في الأسبوع من :7:00 صباحاً إلى 1:00 صباحاً

;*}