بموجب العلاقة التجارية القائمة بين شركة مجان للاتصالات ش.م.م والعلامة التجارية الدولية "ريد بُل موبايل"، والمسجلة لدى وزارة التجارة والصناعة تحت رقم (1/02712/3)، والتي يُشار إليها لاحقا بـ"نحن" أو "ريد بُل موبايل" في هذه الوثيقة.
تحدد الشروط والأحكام المدرجة أدناه طبيعة تقديمنا للخدمات المراد تزويدها لعملائنا الأعزاء، والذي سوف يُشار إليهم لاحقا بـ"أنت" أو "العميل" في هذه الوثيقة.
عند الدخول إلى هذا الموقع أو عبر تطبيق الخدمة الذاتية بغض النظر عن الطريقة أو الجهاز المستخدم للإطلاع ومن ثم الموافقة على الشروط والأحكام المقيدة للخدمة التي ترغب في التزود أوالحصول عليها، فإن الموقع سيقوم بموافاتك بما يفيد التأكيد على طلبك، مع ضرورة العلم بأنه في حال تغيير أحد هذه الشروط / الأحكام فإنه سيتم إبلاغك من خلال طرق التواصل المختلفة المستخدمة لدينا.
هذه الشروط والأحكام متوفرة أيضاً على الموقع: http://redbullmobile.om/en/terms-and-conditions/
محتوى الموقع الإلكتروني:
يُشار لاحقاً إلى كل من: ( المعلومات، النص، البرامج، الصور، البيانات، الموسيقى، الصوت، الفيديوهات، الرسومات، الشعار، الرموز، التصاميم، الصور المتحركة، وغيرها) بـ"المحتوى" في هذه الوثيقة.
- نعتبر "نحن" المالك الوحيد لمحتوى هذا الموقع، كما أن لديها الحق المتفرد في الوصول إلى محتوى الطرف الثالث.
- لا يمكنك نقل هذا المحتوى ولكن يسمح بالإطلاع والمشاهدة أو التسجيل ، كما يمكنك نسخ / حفظ المحتوى بشكل خاص بدون إجراء أي تغيير أو تعديل أو إعادة صياغة للمحتوى.
- بدون الحصول على إذن كتابي منا "نحن"، لا يسمح لك "أنت" باستخدام هذا المحتوى تجارياً أو مشاركة المحتوى مع أي شخص أو منح أي نوع من التصريح للدخول إلى الموقع ولأي شخص كان.
- نؤكد "نحن" وبأفضل الممارسات المتبعة لدينا بأن يكون محتوى الموقع الإلكتروني مُصان ومحدث بشكل دائم. كما لا نتحمل أي مسؤولية اتجاه أي سوء فهم أو عدم قراءة محتوى الموقع الإلكتروني.
- قد يسمح موقعنا الإلكتروني بالوصول إلى موقع طرف ثالث أو قد يتم الوصول إلى موقعنا الإلكتروني من خلال موقع طرف ثالث؛ وفي جميع الحالات، "نحن" لا نتحمل أي مسؤولية عن محتوى أو خدمات هذه المواقع للطرف الثالث.
- "نحن" لا يمكننا ضمان قانونية محتوى الطرف الثالث سواء أكان المحتوى قد تم نقله أو الوصول إليه خلال هذا الموقع الإلكتروني.
- "نحن" لا نتحمل أي مسؤولية لأي خسائر أو أضرار في حسابك الخاص وذلك بسبب الوصول إلى موقع أو محتوى الطرف الثالث.
- في حال تم خرق أو مخالفة الأحكام الواردة أعلاه فإنها تعتبر جريمة، وسيتم التعامل معها على هذا الأساس. كما ستقوم "أنت" بإعلامنا "نحن" عن أي استخدام غير مصرح أو دخول أو تعديل أو إعادة تنسيق أو تغير للمحتوى.
الحجز المُسبق للرقم:
ريد بُل موبايل يتيح لك خدمة "الحجز المُسبق للرقم" مُقدماً.
- يسمح لك خيار الحجز المُسبق في تحديد وإختيار رقمك الخاص لريد بُل موبايل من خلال الموقع الإلكتروني: http://redbullmobile.om
- سيطلب موقع ريد بُل موبايل من "العميل" تقديم تفاصيل العميل أثناء عملية التسجيل، كمثال على ذلك: الاسم، البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، وذلك لضمان الالتزام وتأكيد الحجز المُسبق أو طلب الرقم. سيصلك رمز (OTP) عبر الرسائل النصية على رقم هاتفك المُزود مسبقاً عند عملية التسجيل.
- سيصلك رقم واحد لكل طلب فقط (يتم ارسال OTP لكل رقم هاتف).
- تخضع خطة الترقيم الوطنية للتوجيهات الصادرة من قِبل هيئة تنظيم الاتصالات بالسلطنة كملكية عامة وطنية. فئة الأرقام الفضية هي فئة محددة مسبقاً من الأرقام والمتاحة برسوم 50 ريال عماني. وسيتم تمرير هذه الرسوم بالكامل للجهة المنظمة. إشارة إلى: موجب قانون تنظيم الاتصالات الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 30/2002؛ القرار رقم 4/2005 الذي يتعلق بشأن تحديد رسوم أرقام الاتصالات وموافقة وزارة المالية بموجب كتابها المالي رقم T(11877)/MTD/6/3/11894، القرار رقم 81/2007 والذي صدر بتاريخ 24 إبريل 2007 (المشار إليه: https://tra.gov.om/legal-framework/decisions-and-regulations/230-81-2007-determining-fees-of-telecommunications-numbers >
- لمتابعة تأكيد الطلب من فئة الأرقام الفضية، سيُطلب من "العميل" تقديم رقم البطاقة الشخصية / رقم بطاقة الإقامة المدنية.
- تحصيل الدفع لفئة الأرقام الفضية متوفر فقط عن طريق الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت وبطاقة الخصم أو بطاقة الائتمان المقدمة للعميل في السلطنة. يرجى الملاحظة: لا يمكن إكمال عملية الحجز المُسبق للرقم بدون الدفع المقدم، ولهذا تحتفظ ريد بُل موبايل بالحقوق الكاملة بإعادة الرقم ضمن قائمة الأرقام المتاحة وإعادة إصداره مرة أخرى.
- ريد بُل موبايل لا يضمن لك الحصول على أي رقم من اختيارك؛ ومع ذلك، فإن ريد بُل موبايل ستعرض الأرقام المتوفرة بناءاً على الإختيار العشوائي أو من خلال مطابقة معاييرك في البحث.
- عند إكمال إستمارة الطلب الإلكترونية للحجز المُسبق للرقم، فإن ريد بُل موبايل سيقوم بتعيين رقم خاص لطلبك والذي سوف يتم ارساله إليك عبر الرسائل النصية القصيرة أو البريد الإلكتروني. يرجى الملاحظة: إن رقم الطلب مهم وسيكون حفظهِ من مسؤولية "العميل".
- يجب على "العميل" تفعيل الرقم الذي تم حجزُه مُسبقاً خلال سبعة (7) أيام من تاريخ إستلام تأكيد الطلب. أما بالنسبة لفئة الأرقام الفضية؛ يجب على "العميل" تفعيل الرقم خلال تسعون (90) يوماً من تاريخ إستلام تأكيد الطلب. عدم القيام بالتفعيل خلال الفترة الزمنية المحددة يُعطي الحق لريد بُل موبايل في إعادة الأرقام وعرضها للعملاء مرة أخرى.
- يطلب من العميل استلام شريحة الهاتف SIM والتسجيل من خلال أي نقطة بيع أو وكيل معتمد لريد بُل موبايل ووفقاً للوائح هيئة تنظيم الاتصالات العُمانية وذلك للمطالبة بالرقم. إن وكلاء ريد بُل موبايل يقومون بتسليم شريحة الهاتف SIM "للعميل" عند تفعيلها، وذلك بعد التحقق من رمز OTP)) لطلب الحجز المُسبق للرقم، والذي تم استلامه عبر الرسائل النصية القصيرة أو البريد الإلكتروني الذي تم إدراجه خلال عملية الحجزالمُسبق. أما بالنسبة لفئة الأرقام الفضية؛ يُطلب من "العميل" إبراز بطاقته الشخصية أو بطاقة الإقامة المدنية وبالإضافة إلى التحقق من مطابقة الرقم المُستخدم في طلب الحجز المُسبق للرقم بالإضافة إلى إبراز إيصال الدفع لفئة الأرقام الفضية.
- ريد بُل موبايل لا تتحمل أي مسؤولية إذا كان هُناك أي تعارض في الرقم المُستلم بينك "أنت" والوكيل أو في أي نقطة لبيع وتفعيل الأرقام. وفي هذه الحال ، يمكنك الاتصال بخدمة العملاء لريد بُل موبايل على الرقم1600 وتقديم شكوى، وسوف تبذل ريد بٌل موبايل قصارى جهدها لحل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن.
- في حالة أخطأت في إدخال رقم التسجيل أو رقم الطلب – يمكن لريد بُل موبايل إعادة ارسال تأكيد طلبك فقط إلى الرقم المُسجل / عنوان البريد الإلكتروني المستخدم في الطلب الأصلي خلال سبعة (7) أيام من تأكيد الطلب الأصلي. الفشل في تأكيد إعادة تعيين رقم الطلب مرة أخرى، فإن ريد بُل موبايل لا تتحمل أي
المسؤولية لتسليم الرقم إليك وسيتم إعتبار الرقم معاداً إلى قائمة الأرقام المعروضة للبيع مرة أخرى.
- سوف يقوم ريد بُل موبايل بارسال إشعارات تذكيرية / تنبيهية لاستلام شريحة الهاتف SIM وذلك عبر الرسائل النصية القصيرة / عبر البريد الإلكتروني والذي تم إدراجهم في عملية التسجيل سابقاً.
تسجيل العُملاء
- وفقاً للوائح والقوانين المعمول بها في السلطنة، يجب علينا "نحن" التحقق من بيانات جميع عُملائنا. وبناءً على ذلك، يجب عليك "أنت" أن تزودنا بمعلوماتك الصحيحة والكاملة عند قيامك بالتسجيل كعميل في استمارة تسجيل المشترك /العميل، كما يجب أيضاً أن تطلعنا باستمرار في حالة أي تغيير لهذه المعلومات / البيانات في أي مرحلة لاحقاً.
- إذا كنت "أنت" مواطن عُماني، فيجب أن تقدم نسخة من بطاقتك الشخصية، وإذا لم تكن كذلك فيجب عليك تقديم نسخة من بطاقة الإقامة العُمانية سارية المفعول أو جواز السفر.
- يرجى الملاحظة ووفقاً للوائح والقوانين المعمول بها في السلطنة، قد لا يُمكن أن يكون لديك أكثر من 10 أرقام مُسجلة باسمك "أنت".
الخصوصية
- نوافق "نحن" بالحفاظ على سرية بيانات العميل والمعلومات الشخصية الخاصة بك، ولن نقدمها لطرف ثالث إلا بعد الحصول على موافقتك المُسبقة. ومع ذلك ووفقاً للوائح بالسلطنة، يجوز لنا الكشف عن بياناتك والمعلومات الشخصية الخاصة بك "أنت" لوكالات تنفيذ القانون أو وكالات خدمات الطوارئ وذلك إذا طُلب منا "نحن" من قبل هذه الوكالات ووفقاً للقوانين التي تحكم هذه الوكالات.
- يجوز لنا "نحن" مراقبة استخدامك لخدماتنا وتسجيل المكالمات التي تم إجرائها لمركز الخدمة من أجل التدريب، والرقابة المالية، والجودة أو لأغراض تنظيمية، وقد نتواصل معك على أساس مخصص أو بشكل منتظم لإبلاغك بخدماتنا ورسوم الخدمة أو لأي معلومات أخرى نراها مهمة بالنسبة لك "أنت".
المسؤولية القانونية
وعلى الرغم من إلتزامات ريد بُل موبايل والمرخص لها بموجب القانون والأنظمة وشروط التراخيص بالسلطنة، فإن ريد بُل موبايل ليست مسؤولة اتجاهك "أنت" أو اتجاه أي مستخدم آخر عن أي خسائر في الأعمال أو الإيرادات أو الأرباح أو المدخرات المتوقعة، أو البيانات التي يتم فقدانها أو تلفها ، أوعن أي خسائر أخرى بما في ذلك أي أضرار مباشرة أو غير مباشرة، والتي يعاني منها العميل أو أي مستخدم آخر من خدماتنا، أيا كان سببها، على سبيل المثال لا للحصر عدم توافرلدينا الشبكة أو الخدمات، وفقدانها في بعض الأوقات أو عدم استلام أو عدم القراءة لأي رسالة أو لأي تواصل بيننا، أو فقدان لأي محتوى / دقة / نوعية المعلومات / الموارد المتاحة سواء أكانت المستلمة أو المرسلة من خلال استخدام خدماتنا.